كم من الوقت يضيع منك في عملية المعايرة؟

لقد زادت التغييرات الأخيرة التي طرأت على مقاييس الأيزو 9001 من جهود المعايرة بالنسبة لمصنعي الأغذية. ندوة ويب جديدة مدتها 15 دقيقة تساعدكم على تحسين جداول المعايرة  وتفاوتات الميزان  لديكم والوصول بها إلى أفضل مستوى لتوفير الوقت–وحتى 20% من المواد الخام القيمة.


 

معايرة ميزان الطاولة
معايرة ميزان الطاولة
كم من الوقت يضيع منك في عملية المعايرة؟
معايرة ميزان الطاولة

تساعد المعايرة المنتظمة القائمة على تقييم شامل لمخاطر العملية على استقرار الإنتاج، كما تعمل أيضًا على توفير الوقت والموارد. ومن المهم الالتزام بهذا الجدول لأن الانقطاع عن الاختبارات كثيرًا يتسبب في حدوث مشكلات تتعلق بالدقة لا يمكن اكتشافها، في حين أن كثرة إجراء تلك الاختبارات يعيق عملية الإنتاج ويقطعها.

لقد أسفرت المراجعة التي تمت عام 2015 لمعيار الأيزو 9001 عن حدوث تغيير كبير فيما يتعلق بالمنهج القائم على المخاطر والوارد في جميع أجزاء المعيار. وهذا التغيير أيضًا  يؤثر بشكل كبير في عملية المعايرة. وتُقر المراجعة بأن الطريقة الأهم لضمان جودة القياسات هي اختيار الموعد الصحيح لإعادة معايرة ميزانكم بشكل دوري واتخاذ إجراءات تتعلق بمخاطرة العمليات.

تحسين جهود المعايرة

من الممكن أن يساعد الاستعراض المنظم القائم على المخاطر لعملية الوزن لديكم في تحسين جهود المعايرة والتوافق مع معيار الأيزو 9001 المراجع. لقد أظهرت ممارسات المعايرة في صناعة إنتاج الأغذية  أن المنتجين يهدرون كميات تصل حتى 20% من المواد الخام القيمة لديهم من حين لآخر بسبب التفاوتات الكبيرة المسموح بها في موازينهم وتكرار عملية المعايرة غير الملائمة. ومن الممكن توفير هذه النسبة (20% من المواد المهدرة) عن طريق تفهم مخاطر العملية التي تقومون بها وضمان امتلاككم للميزان والتفاوت المسموح به الصحيح لأداء المهمة.

التحليل القائم على المخاطر في 5 خطوات

استحدثت شركة METTLER TOLEDOمعيار الممارسة الجيدة للوزن™ (GWP®)، وهي طريقة علمية قياسية للتحديد أداة الوزن المناسبة ومعايرتها وتشغيلها بأمان بناءً على تحليل شامل للمخاطر. من الممكن تطبيق هذه العملية المكونة من خمس خطوات مع أي ميزان من أي جهة مصنعة ومستخدم في أي عملية وزن.

تعرض ندوة الويب الجديدة تحسين جهود المعايرة مع التحليل القائم على الخاطرة الخطوات الخمسة المستخدمة في معيار GWP (ممارسات الوزن الجيدة) والتي تقيم بموضوعية معدل التكرار الذي ينبغي به إجراء المعايرة والاختبارات الروتينية. شاهدوها الآن لتعلموا كيف أن معيار GWP والتقييم الموضوعي لمخاطر العمليات من الممكن أن يحسّن جهودكم إلى الوضع الأمثل.